يستخدم موقع الجوالات هذا ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة على مواقعنا . اعرف اكتر

كلّ ما تريد معرفته عن عملة داش dash crypto currency

0 تصويتات
213 مشاهدات
سُئل نوفمبر 29، 2018 في تصنيف البنوك والتجارة الإلكترونية بواسطة ask

كلّ ما تريد معرفته عن عملة داش dash crypto currency

2 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 29، 2018 بواسطة ask
 
أفضل إجابة

تاريخ عملة داش

تمّ إطلاق داش كعملة مشفرة في عام 2014، وكمّيتها في السوق موجودة بقيمة 2.4 مليار دولار، وأنا متأكد من أنَّك ستتفاجَأ أيضًا لمعرفة أنَّ اسم هذه العملة تمَّ تغييره مرتين قبل اتخاذ قرار بشأن الاسم النهائي داش Dash!

تُعدُّ عملة داش المشفرة، مثل بيتكوين Bitcoin، عملةً رقميّةً يمكن استخدامها لإرسال أو استلام المبالغ. في الواقع، تمّ بناء داش على أساس تقنية blockchain التي تستخدمها بيتكوين، لكن تمَّ إجراء بعض التحسينات المهمة عليها، واكتسبت شعبيّةً لأنَّها توفّر خصوصيّةً أفضل وسرعات معالجة أعلى من بيتكوين، ويمكن تحقيق ذلك بمساعدة نموذج فريد يتضمن ما يدعى بـ “Masternodes“.

سوف أتحدث أكثر عن Masternodes في وقتٍ لاحقٍ؛ لأنَّها تشكّل العمود الفقري لشبكة داش…

بالإضافة لميزاتها العديدة تمتلك داش القدرة لتمويل نفسها، وعلى عكس بيتكوين، يمكن لشبكتها تمويل نفسها لإجراء المزيد من التحسينات على تقنيتها.

تمتلك داش العديد من الميّزات التي تجعلها مختلفةً عن العملات المشفرة الأُخرى مثل: بيتكوين وLitecoin. يمكن استخدام Dash لإجراء المعاملات بطريقة خاصة وسريعة بسبب هذه الميزات الثلاثة: Masternodes وPrivateSend وInstantSend.

دعونا نلقي نظرةً على كلِّ واحد منهم:

Masternodes

على البلوك تشين الخاصّة ببيتكوين هناك موظفو التعدين الذين يتحققون من المعاملات التي تجري على بلوك تشين، وبالمقابل يحصلون على مكافأة لأعمالهم، وبالمثل في البلوك تشين الخاص بداش هناك أيضًا موظفو تعدين، ولكن يتمّ تقسيم النظام إلى قسمين هما: Masternodes وموظفو التعدين العاديين.

يجب على المستخدم أن يقوم بإيداع ما لا يقل عن 1000 DASH لكي يصبح Masternode. يعمل Masternodes بمثابة خوادم خاصة، ويؤدون الوظائف الحرجة على شبكة تشفير داش، فهم مسؤولون عن المعاملات الخاصة (PrivateSend) والمعاملات الفورية (InstantSend) ونظام الحوكمة والخزانة.

هؤلاء Masternodes يعملون على تحسين أمن الشبكة، والتأكد من سرعة إجراء المعاملات تمامًا مثل المعاملات النقدية. هذا يكلف المال والجهد من Masternodes. لذلك، يحصلون على مكافأة من قبل الشبكة.

PrivateSend

واحدة من مشاكل البلوك تشين الخاصة ببيتكوين هو أنَّها عامةٌ تمامًا، ما يعنيه هذا هو أنَّه في حالة إجراء معاملة بيتكوين، يمكن لأيِّ شخص في العالم لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت معرفة الأشياء التالية المتعلقة به:

  • العنوان العام للمرسل والمتلقي لكلِّ معاملة بيتكوين.
  • كم كانت قيمة المعاملة.
  • المعاملات السابقة التي أجراها.

تقدّم Dash خدمةً تسمى PrivateSend، والتي تضيف خصوصية للمعاملات، وبسبب هذا لا يمكن تتبع معاملات Dash، ولا يتمّ الكشف عن هوية المستخدمين للعالم، كما ذُكِر من قبل، يتمّ تسهيل المعاملات الخاصة من قبل Masternodes.

حتى لو كانت جميع معاملاتك قانونيّة – والتي نأمل أن تكون – هل تريد حقًا أن يعرف بقية العالم عنها؟ اسمحوا لي أن أخمن، إجابتك “لا!”. لذلك، هذه هي ميّزةٌ كبيرةٌ يمكن لداش أن تقدمها لك.

InstantSend

بشكلٍ وسطيّ، يستغرق الأمر حوالي 10 دقائق لتأكيد معاملة Bitcoin. من ناحية أُخرى، يستغرق الأمر بضع ثوانٍ فقط لإجراء معاملة باستخدام Visa أو Mastercard. هذا فرق كبير، أليس كذلك؟

أثار هذا العديد من الأسئلة حول قابليّة التوسع والاعتماد الجماعي للبيتكوين. يحل داش هذه المشكلة من خلال تقديم خدمة خاصة تسمى “InstantSend”، وباستخدامها يتمّ تأكيد معاملات Dash على الفور تقريبًا بواسطة شبكة Masternode.

هناك تكلفة إضافية لخدمة InstantSend، حيثُ يتمّ إجراء معاملة داش العادية في حوالي 2.5 دقيقة، والتي لا تزال أفضل على البيتكوين.

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 29، 2018 بواسطة ask

كيف تتمّ التبادلات والمعاملات؟

دعنا نتخيل أنّك تمتلك بالفعل عملة داش، وأنَّك قمت بتخزينها في محفظة Dash الخاصة بك. أولًا، إليك شيئين مهمين يجب معرفتهما حول محفظة Dash:

العنوان العام: فكّر في هذا باعتباره رقم حسابك المصرفي. يتمّ إنشاء هذا عشوائيًا مع مجموعة من الأحرف والأرقام التي يمكنك مشاركتها مع أيِّ شخص يريد إرسال الدفعة إليك.

المفتاح الخاص: فكّر في ذلك كرقم التعريف الشخصي ATM الذي لا تشاركه مع أيِّ شخص، وهو أيضًا تسلسل عشوائي من الأحرف التي تحتاجها للوصول إلى محفظة Dash الخاصة بك لإجراء معاملة.

لذلك، لنفترض أنَّك تريد إرسال 1 Dash إلى صديقك أحمد. يجب عليك اتباع الخطوات التالية لإجراء هذه المعاملة، يمكنك إرسال عملة داش واحدة إلى عنوان أحمد العام من خلال تسجيل الدخول إلى محفظتك باستخدام مفتاحك الخاص.

سوف يضيف مسؤولو التعدين معاملتك إلى (A block)، وهي في الأساس عبارة عن مجموعة من معاملات داش المشفرة تحدث في إطار زمني مشابه.

إذا اخترت خدمة InstantSend سيتمّ تأكيد المعاملة الخاصة بك على الفور من قبل Masternode. خلاف ذلك، سيتمّ تأكيد ذلك من قبل مسؤولي التعدين في حوالي 2-3 دقائق، وبمجرد الانتهاء من ذلك، سيتمّ إخبار باقي مسؤولي التعدين على الشبكة بذلك، وسيقومون بمراجعة النتائج من مسؤول التعدين الذي قام بالتحقق من المعاملة للتأكد من عدم وجود أخطاء، وأنَّ المعاملةَ صحيحةٌ.

سيتمّ نقل عملة Dash من حسابك إلى حساب أحمد، هذه هي الطريقة التي تجري فيها معاملات نقل المال على شبكة داش. بسيطة جدًا، أليس كذلك!

مؤسس عملة داش

Dash التي يأتي اسمها من دمج الكلمتين “Digital” و”Cash” أطلقت في 18 كانون الثاني 2014 باسم “Xcoin” بواسطة إيفان دوفيلد. في 28 كانون الثاني 2014، غُيِّرَ الاسم إلى “Darkcoin” قبل إعادة تسميته “Dash” في 25 آذار 2015.

سعر عملة داش

إلى وقت كتابة هذه المقالة، بلغ إجمالي العرض المتاح لداش (DASH) حوالي 7.4 مليون، ويبلغ سعر كل وحدة من وحدات داش 157 دولارًا.

تبلغ القيمة السوقية لشركة داش 1.5 مليار دولار، واعتبارًا من يونيو 2017، أصبحت Dash العملة السابعة من حيث القيمة السوقية.

الأحداث التي أثرت على داش

كان عام 2017 عامًا جيّدًا لشركة DASH، حيث بلغ سعرها 1500 دولارًا أمريكيًا في 21 ديسمبر. في مقابلة مع Coinvest، عزا الرئيس التنفيذي راين تايلور نجاح العام إلى التحديثات الكبيرة في إصداريّ 12.1 و 12.2 التي تمكنت من تحدبث العديد من البروتوكولات والوظائف.

بدأت ترقية الإصدار 12.2 في 8 نوفمبر بالتزامن مع فترة زيادة الأسعار التي شهدت زيادة في سعر DASH بنسبة 450٪ في ستة أسابيع. أدى التحديث إلى خفض تكاليف المعاملات بشكل كبير وضاعف حجم الكتلة إلى 2 ميغابايت. كان التحديث خطوة مهمة في تحسين وضع DASH، واعتبارها وسيلة الدفع المثلى المستقبليّة.

مستقبل عملة داش

كان سعر داش في فبراير 2014، حوالي 0.02 دولارًا، وبعد ذلك نما بمعدل 10،00،000٪. ومنذ كانون الأول/ديسمبر من عام 2016، زادت هذه النسبة بأكثر من 1500٪ من سعر الوحدة البالغ 11 دولارًا، وفي عام 2017 ارتفعت إلى 1200 دولار ومن ثم هبطت إلى 750 دولار في غضون أيام قليلة وهي زيادة بنسبة 60٪.

لن تذهب داش إلي أي مكان قريبًا، لكن على الرغم من وجود منافسين لها، مثل Monero و PIVX ، فإن داش أكثر مرونة وجاهزية للاستخدام، ولها بنية تحتية قوية بالفعل. كل هذا يضع داش في مكان بعيد عن الحشد ويجعل منها عملة واعدة تستحق الاستثمار.

مرحبًا بك في الجوالات سؤال وجواب، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

2,682 أسئلة

2,880 إجابة

1,184 تعليقات

1,859 مستخدم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 120 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 971 مشاهدات
...